هيئة تنظيم الكهرباء تطلق برنامجاً للشكاوى لمشتركي الكهرباء
بواسطة الناشر بتاريخ 21 أبريل, 2013 في 07:24 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

الحريق نت (متابعات): أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج برنامجا للشكاوى يتم من خلاله استقبال طلبات الشكاوى المتعلقة بالكهرباء من المستهلكين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات، ومعالجة الطلبات إلكترونياً عبر الهيئة ليتم بموجبه تحديث حالة الشكاوى وفقاً لما يطرأ عليها من مستجدات، فيما يقوم النظام بإرسال تنبيهات للمستهلكين ولمقدمي الخدمة ولموظفي إدارة رعاية المستهلك بالهيئة بحالة الشكوى.

وأوضح بيان للهيئة اليوم أن البرنامج يتميز بتوفير الوقت على المستهلكين ومقدمي الخدمة وموظفي الهيئة وزيادة سرعة الإنجاز والرد على الشكاوى وزيادة إنتاجية وأداء الموظفين إضافة إلى التقليل من تكرار الشكاوى المتشابهة و زيادة الدقة والسهولة في متابعتها وتقليل الجهد على المستهلكين والموظفين وإمكانية استخراج التقارير والإحصاءات الدورية عن الشكاوى وربط تسجيلها ومتابعتها بالموقع الالكتروني إضافة إلى أتمتة جميع الإجراءات الخاصة بالشكاوى و سهولة البحث عنها.

ويتيح البرنامج للمستهلك تسجيل شكوى جديدة أو متابعة حالة شكوى مدخلة مسبقاً ومعرفة نتيجتها وبمجرد تسجيل المستهلك للشكوى ستصله رسالة على الجوال المسجل بالنظام، موضحا فيها رقم الشكوى وتاريخها.

كما سيتم عند إجراء أي تحديث على حالة الشكوى إرسال رسالة تفاعلية للمستهلك بحسب حالة الشكوى تفيده بمراجعة موقع الهيئة للاطلاع على آخر تحديث عليها حتى تنتهي من معالجة الشكوى إضافة إلى إتاحة إمكانية إضافة أي وثائق أو مستندات تدعم شكوى المشترك.
وقالت هيئة تنظيم الكهرباء إنه يُمكن لمقدمي الخدمة الدخول إلى البرنامج من خلال موقع الهيئة والإطلاع على الشكاوى المحالة إليهم وتسجيل إفادتهم وإرفاق أي وثائق تدعم هذه الإفادة ومن ثم إعادة إرسالها إلى الهيئة.

وقامت الهيئة بتوفير نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول للبرنامج الذي يمكن الاستفادة منه من خلال زيارة موقعها على الانترنت www.ecra.gov.sa واختيار تقديم الشكاوى من الخدمات الالكترونية الموجودة على الصفحة الرئيسية أو من قائمة شؤون المستهلكين ثم بعد الموافقة على الالتزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الشكاوى يتم اختيار أمر تقديم شكوى والبدء بتعبئة البيانات المطلوبة في البرنامج.

نبذة عن -

اترك تعليقا