الخدمة المدنية تنفذ عدداً من التعديلات على دليل تصنيف الوظائف
بواسطة الناشر بتاريخ 20 أبريل, 2013 في 09:04 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

الخدمة المدنية

الحريق نت (واس):

أوضح معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك أن وزارة الخدمة المدنية نفذت مؤخراً عدد من المشروعات التقنية الخاصة بها, منها مشروع نشر دليل تصنيف الوظائف على شبكة الإنترنت الذي يمثل نتاج ثلاثة مشاريع في وقت واحد.

وأبان معاليه أن الوزارة قامت على مدى عامين كاملين بمراجعة شاملة لدليل تصنيف الوظائف شملت جميع أجزاءه الستة, وأجرت تعديلات على عدد من سلاسل الفئات مثل رفع الحد الأدنى من التأهيل, ورفع المدى الوظيفي وتوسيع قبول الخبرات, وإلغاء بعض القيود على قبول الخبرات, وتعديل التخصصات المقبولة للسلسلة حرصاً من الوزارة على تحقيق قدر أكبر من المرونة عند شغل الوظيفة العامة , كما شملت التعديلات تعديل قاعدة احتساب الخبرات العملية لتكون معدل كل أربع سنوات مرتبه بدلاً من ثلاث سنوات, واعتبار القدرة مؤهلاً للدخول على الوظيفة التي يتطلب قدرة دون أن تمنح ميزة مرتبة وهذا يعد المشروع الأول الذي تم تنفيذه .

وأشار معالي وزير الخدمة المدنية إلى أن المشروع الثاني يتضمن تأسيس قاعدة بيانات رقمية لدليل تصنيف الوظائف وذلك من خلال تحويل الدليل المطبوع إلى دليل آلي رقمي مرمز وإيجاد الروابط المتعددة بين محتوياته مثل الربط بين سلاسل الفئات ودليل المؤهلات, مبيناً أن ذلك يسهم في الحصول على المعلومة بشكل دقيق مع إمكانية التعديل وتوفير نسخة الكترونية, مع إمكانية ربطه مع برامج الكترونية أخرى مثل ( جدارة ) .

وقال إن مشروع نشر دليل تصنيف الوظائف على شبكة الإنترنت وهو المشروع الثالث حيث يتم من خلال برنامج آلي يوفر محرك بحث يمكن المستفيدين من الدخول على قاعدة بيانات الدليل التي نفذت في تأسيس قاعدة البيانات الرقمية للدليل والحصول على المعلومة المطلوبة .

وأضاف معاليه أن الوزارة حرصت على أن يكون البرنامج شاملاً وسهلاً في التعامل ومتاحاً لجميع المستفيدين سواءً موظفي الوزارة أو موظفي الجهات الحكومية وخاصة في إدارات شؤون الموظفين والباحثين العلميين و المواطنين الراغبين في الحصول على معلومة معينه تتعلق بمؤهلاتهم.

واختتم البراك تصريحه بقوله أن الوزارة تأمل أن يكون المشروع خدمة للجهات الحكومية والباحثين بما يسهم في توفير المعلومة الصحيحة وتقديراً من الوزارة لحاجة الجهات الحكومية إلى وقت كافٍ لترتيب أوضاعها الوظيفية على التعديلات الجديدة حيث تقرر أن يكون تطبيق التعديلات الجديدة بدءأ من غرة رجب القادم.

http://www.mcs.gov.sa/ArchivingLibrary/Pages/default.aspx

نبذة عن -

اترك تعليقا