تغيير مفاتيح الهاتف الثابت في السعودية مايو المقبل
بواسطة الناشر بتاريخ 10 مارس, 2013 في 08:39 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

هيئة-الاتصالات-وتقنية-المعلومات-تفتح-المجال-للمزيد-من-شركات-الاتصالات

الحريق نت (متابعات): علمت مصادر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حددت 13 آيار (مايو) 2013 موعداً لتغيير مفاتيح المناطق الجغرافية للهاتف الثابت، وذلك بإضافة الرقم (1) إلى مفاتيح المناطق، بحيث يصبح مفتاح منطقة الرياض (011)، و«مكة المكرمة» (012)، و«الشرقية» (013)، و«المدينة المنورة» (014)، و«القصيم» (016)، و«الجنوبية» (017).

وأقرت الهيئة خطة تحويل رموز المناطق الجغرافية للهاتف الثابت على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى بدء تنفيذ تعديل رمز منطقة الرياض منفرداً، بحيث يصبح (011) انطلاقاً من 13 مايو المقبل، على أن يتمّ تنفيذ المرحلة الثانية التي تشمل تعديل رموز بقية المناطق الجغرافية الخمسة (مكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة والقصيم والجنوبية) في 18 آب (أغسطس) 2013.

وكان مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اعتمد في وقت سابق الإصدار الثاني من الخطة الوطنية للترقيم في المملكة، التي تهدف إلى توفير الأرقام لأعوام مقبلة، ومواكبة التطورات المستمرة في الخدمات والتقنية في قطاع الاتصالات.

يذكر أن نظام الترقيم الجديد، يسهم في تعزيز إمكانات الشبكة الهاتفية الثابتة، وتحسين قدرتها على استيعاب الخدمات والتقنيات والتطبيقات الحديثة.

نبذة عن -

اترك تعليقا