كم مليون رخمة عندنا؟؟
بواسطة الناشر بتاريخ 16 فبراير, 2013 في 08:47 صباحًا | مصنفة في مقالات | تعليق واحد
فاطمة العتيبي

فاطمة العتيبي

( قلم : فاطمة العتيبي ):الكاتب الصادق هو مرآة صادقة لمجتمعه يحمل كاميرته في عقله يقتنص آلاف المشاهد التي قد لا يعيرها الآخرون اهتمامهم لأنهم لا يملكون أدوات المقارنة والتحليل واستدعاء المواقف وربطها مع أسبابها ودوافعها ونتائجها وغاياتها.

يستمع الكاتب الصادق لمئات الحكايات ويتعامل معها بحس إنساني مجرد لا يقولبها ولا يجيرها لمصلحة تيار على حساب تيار آخر لأن الكاتب الصادق هو كاتب وطني مستقل همه الإنسان ثم الإنسان ثم الإنسان ذكرا كان أو أنثى.

بودي اليوم أن أجد إجابة لسؤال أصبحت إجابته مشكلة وتركه مشكلة أيضا.

كم مليون رجل لا يستحق كلمة رجل؟ كم رجل في مجتمعنا يستحق وصف رخمة؟

كم رجل تسدد عنه زوجته قروضا بنكية لسيارته ثم لا تجد منه إلا إهانة ومنة وأذى حتى في مشوار للمستشفى لمعالجة أطفاله.

النظام الذي يمنع المرأة من قيادة سيارتها نظام يساهم بتكاثر الرخوم الذين يستغلون حاجة النساء فيذيقونهن صنوف العذاب!!

وغالب الأنظمة التي تقف ضد النساء عدلت وتنظمت عدا هذا القيد!

أما أعجب الرخوم فهو الذي أخذت زوجته قرضا بنكيا لشراء أرض فخدعها وتزوج بمال القرض الذي عليها أن تسدده على مدى خمس سنوات وتركها مع بناتها بلا مصروف ونفقة وتركها عند أهلها! تسدد فاتورة ثقتها بالرخوم!!

وثالثة تعاونت معه على شراء أرض ثم باعها وفتح الله عليه رزقا عظيما وبدلا من تقديرها لاحظت أنه يتلقى اتصالات من دبي حين يهجع المنزل، تربصت به وسمعت حديثه الرقيق مع زوجته من الجنسية العربية التي يتردد عليها في دبي!

أما أشد الرجال رخامة فهم نؤومو الضحى ساهرو الليل مع تويتر ورسائل البريد الخاص مع أسماء دلوعات تويتر اللاتي ربما كن أطول من في تويتر شوارب!

ينتظرون عودة الزوجة من الدوام لتجهز الغداء.

تلفت يميناً وشمالاً في عملك، عند جيرانك وبين المصلين في مسجدك كم رخمة يعيشون بيننا كم من الرخوم تحتملهم النساء وتتعايش مع رخامتهم على مضض.

راجعت زوجة لرجل رخمة يمتلك ثلاث جوالات مقفلة برقم سري لا يكف عن غلق الأبواب في ساعات الليل المتأخرة والانفراد بجوالاته -وسألت طبيباً نفسياً تبدو عليه سيماء الصلاح هل من الجيد أن تطلب الطلاق؟

قال لو كل زوجة ستطلب الطلاق لأن زوجها له علاقات هاتفية لما بقت زوجة في بيتها!!

هذه مبالغة منه في محاولة لتهدئة الزوجة لكن لاحظت وهي تحكي حكايتها أنها صارت تنظر للأمر وكأنه قدر لابد أن تقبله وتتعايش معه مع أنه لا توجد إنسانة سوية تقبل أن تعيش مع زوج فاسد يمارس هذا العمل عن بعد أو قرب، عبر هاتف أو غيره!!

الرخوم واجد بين كثير من الجينات الوراثية..

والرخوم واجد بين كل الشرائح المهنية المختلفة لا يوجد فئة معصومة أو مقدسة أو لا يأتيها الباطل من بين يديها أو خلفها

لا يوجد بشر معصومون أو مقدسون ولا توجد فرقة ناجية محصنة فقد ختم لنا ديننا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم ولم نعلم لا من قبل ولا من بعد أن نبياً سيأتي بعده.

لذا فإن لا بشر على وجه الأرض معصوم أو مقدس كائنا من كان.

فإلى كل زوجة ابتليت برخمة اعلمي أن الله سبحانه لم يخلقك لتظلمي وتعيشي مع الرخوم تصرفين عليهم حر مالك وكدك وجهدك وتسددين لهم فواتير متعهم ونزواتهم.

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد!

نبذة عن -

التعليقات: تعليق واحد
قل كلمتك
  1. مرمر زماني قال:

    وانا عند الله سوف اقتص منك يوم القيامة وكل رجل شريف سوف يقتص من بذاءة لسان الكاتبة واتهامها لجميع الرجال
    فماهي الا مريضة نفسية ارادت ان تعمم تجربتها على الجميع

اترك تعليقا