الخدمة المدنية تدعو 12598 متقدمة لوظائف تعليمية إلى تدقيق بياناتهن
بواسطة الناشر بتاريخ 1 يناير, 2013 في 08:57 صباحًا | مصنفة في الوظائف وطلبات التوظيف | لا تعليقات

الخدمة المدنية

الحريق نت (متابعات): دعت وزارة الخدمة المدنية 12598 متقدمة للوظائف التعليمية، التي انتهى القبول لها يوم الأربعاء الماضي إلى مراجعة برنامج جدارة، والتأكد من دقة المعلومات في بياناتهن.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أمس، أنها راجعت بيانات المتقدمات بعد انتهاء تسجيلهن، ووجدت أن البيانات المتعلقة بنوع المؤهل العلمي (جامعية / كلية إعداد معلمات المرحلة الابتدائية) مقارنة بالتخصص المحدد تحتاج إلى مراجعة وتدقيق، مشيرة إلى أنها منحت المتقدمات فرصة إضافية لمراجعة البيانات، التي تمت إضافتها من جانبهن، من خلال الدخول على نموذج التقديم «جدارة»، والتأكد قبل الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الجمعة المقبل، للتمكن من دخول المفاضلة. وشددت الوزارة على أنها لن تنظر في أي طلبات أو تظلمات تخص دقة البيانات بعد انتهاء هذا الموعد، لافتة إلى أن الأسماء موجودة على موقع الوزارة.

وأوضحت «الخدمة المدنية» الفرق بين مؤهلي «الجامعية» و«كلية إعداد معلمات المرحلة الابتدائية»، مشيرة إلى أن مفاضلة خريجات كليات إعداد المعلمات تتم على الوظائف التعليمية المخصصة للمرحلة الابتدائية، إذ تم إعدادهن كمعلمات للمرحلة الابتدائية فقط، وبالتالي على خريجات تلك الكليات – قبل ضمها للجامعات أو بعد ضمها، واستمرت بالخطة الدراسية نفسها حتى تخرجها وإن لم تذكر في وثيقة التخرج – أن يحددن المؤهل العلمي بكليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

وأضافت أن المؤهلات الجامعية هي التي تمنح لخريجات كليات التربية التابعة لكليات البنات قبل ضمها للجامعات أو كليات التربية بالجامعات، وتتم مفاضلة خريجات هذه الكليات على الوظائف التعليمية المخصصة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ثم يفاضلن على المرحلة الابتدائية في حال عدم توافر متقدمات من خريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

نبذة عن -

اترك تعليقا