المعيقل : نظام لعمل المرأة من منزلها .. ودرس تأجير الموظفين السعوديين
بواسطة الناشر بتاريخ 20 نوفمبر, 2012 في 10:15 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

إبراهيم المعيقلالحريق نت (متابعات): أعلن مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم المعيقل، أن الصندوق انتهى من وضع نظام خاص بعمل المرأة عن بُعد أو في منزلها سيصدر قريباً.

وأكد أن مشروع نظام شركات لتأجير الموظفين السعوديين يخضع للدرس، بسبب تخوف بعض الشركات من توظيف السعودي.

وأضاف المعيقل أن نظام تأجير العمالة السعودية هو أحد الأفكار التي يناقشها الصندوق مع وزارة العمل. ورأى أنه من الممكن أن يمثل حلاً إذا أقرّ، إذ يستطيع من خلاله الباحث عن العمل أن يجد عملاً، أو يُكلّف بأعمال في مؤسسات القطاع الخاص».

وفي شأن إعانة حافز قال: «حافز برنامج مستمر ومفتوح التسجيل، وكل يوم نتلقى طلبات جديدة، والدعم المادي حدّده الأمر الملكي، ولا يوجد أي استثناء فيه». وأضاف أن الدعم المادي ينتهي بعد 12 شهراً من تلقي المستفيد له، ودعم التدريب والتوظيف مستمر حتى إذا انتهى الدعم المادي. وقال: «نحن على وشك الانتهاء من دعم عمل توظيف المرأة من المنزل، وهناك أيضاً مشروع بدأنا فيه، والآن أطلقنا أول اتفاق فيه، وهو مكاتب التوظيف الأهلية، ووقّعنا الآن مع «باب رزق جميل»، وهناك 20 مكتباً تم تأهيلها، وسيتم التوقيع معها تباعاً، وهناك أيضاً مشروع للتوظيف الإلكتروني».

وزاد: «الصندوق سيقوم بإطلاق برامج لدعم مشاريع العمل من المنزل، بعد أن يتم التنسيق مع وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية، حتى يتم احتساب هؤلاء الموظفين من منازلهم في أنظمة التشريعات وفي حساب التأمينات، والصندوق متحمس جداً، وهناك برامج جاهزة للإطلاق لدعم هذا النوع من التوظيف».

نبذة عن -

اترك تعليقا