العمل : استئناف إصدار التأشيرات الإلكترونية غرة محرم
بواسطة الناشر بتاريخ 13 نوفمبر, 2012 في 08:15 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

العملالحريق نت (متابعات): أعلنت وزارة العمل عن استئناف العمل بنظام التأشيرات الإليكترونية « أون لاين» للشركات في النطاق الممتاز؛ وذلك في غرة محرم المقبل.

أكد ذلك، مصدر مطلع في الوزارة، وقال إن استئناف العمل مجددا بنظام التأشيرات الإليكترونية جاء بعد فترة توقف استمرت عدة أسابيع لإجراء بعض التعديلات على النظام. مشيرا إلى أن الشركات راجعت خلال هذه الفترة مكاتب العمل للحصول على التأشيرات المستحقة لها.

وقال إن التأشيرات الإليكترونية جاءت ضمن سلسلة من المميزات منحتها الوزارة لتشجيع الشركات على توطين الوظائف ومن بينها أيضا تسهيلات تتعلق بنقل الكفالات وغيرها.

وأكد المصدر نقل خدمة العامل الوافد بدون الحاجة إلى وثيقة الجواز. مشيرا إلى أنه يتم الحصول على بيانات الجواز من المعلومات المسجلة في الحاسب الآلى بالتنسيق بين وزارة العمل والجوازات.

وأكد استثناء السائق الخاص من نظام العمل والعمال لأن الجهة المسؤولة عنه هى الجوازات.

وكانت وزارة العمل أوقفت في أكتوبر الماضى نظام التأشيرات الإليكترونية « أون لاين» لحين إجراء بعض التعديلات، فيما هددت بعض الشركات بفصل العمالة التى عينتها للدخول في النطاق الممتاز. يذكر أيضا أن إجمالى عدد العمالة التى يتم استقدامها سنويا تبلغ قرابة 1.8 مليون عامل وموظف في القطاعين العام والخاص.

نبذة عن -

اترك تعليقا