مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يختتم أنشطته الحوارية في محافظة الحريق
بواسطة الناشر بتاريخ 14 أكتوبر, 2012 في 12:17 صباحًا | مصنفة في اخبار الحريق | لا تعليقات

الحريق نت (متابعات): اختتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أخيراً أنشطته الحوارية في محافظة «الحريق»، بمحاضرة عنوانها (كيف تكوني محاورة ناجحة)، قدمتها عضو لجنة التنمية الاجتماعية المشرفة التربوية منيرة الخثلان في القاعة الكبرى بمقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم. وتطرقت الخثلان إلى محاور عدة، منها مفهوم الحوار وأهميته، وقواعد الحوار وأصوله، وصفات المحاور الناجح، وآداب الحوار الصحيح مدعمة بأمثلة حوارية.

كما نظم المركز برنامجاً تدريبياً عن «مهارات الاتصال في الحوار» في مقر دار الفتاة في محافظة «الحريق»، قدمته رئيسة اللجنة النسائية والمدربة المعتمدة بالمركز نورة القويزاني، وبرنامجاً آخر في مقر القاعدة العسكرية في المحافظة، وتعرف المستفيدين من خلال البرنامجيين على بيان قيم الحوار وأدبياته، من خلال التأكيد على أبرز العناصر المهارية التي يتحلى بها المحاور، وأخلاقيات الحوار وآدابه المستقاة من الشريعة الإسلامية.

من جهة أخرى، نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ركنين تعريفيين بأنشطة المركز في محافظة «الحريق» استمرت خمسة أيام، أقيم الأول في مقر دار الفتاة والآخر بالإدارة العامة للشؤون التعليمية.

يذكر أن هذه البرامج تأتي استمراراً للجهود التي يبذلها المركز في مجال نشر ثقافة الحوار من خلال التدريب، وأسهمت في نشر ثقافة الحوار، وتدريب أكثر من مليون مواطن ومواطنة في جميع المناطق، ومن مختلف شرائح المجتمع، وأن الجهود المشتركة مع عدد من المؤسسات والجهات الأهلية والحكومية كان له دور كبير في تعزيز ونشر برامج التدريب على الحوار، وهي تتوسع بشكل مستمر للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين والمواطنات.

نبذة عن -

اترك تعليقا