المقوشي : صرف 75 ريالاً للمعلم عن كل حصة انتظار
بواسطة الناشر بتاريخ 5 أكتوبر, 2012 في 11:18 مساءً | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

الحريق نت (متابعات): خصصت وزارة التربية والتعليم مبلغ 75 ريالاً عن كل حصة انتظار يدرس بها المعلم بعد نصاب الأربعة وعشرين حصة تدريسية الأسبوعية أو للمخفض نصابهم.

ذكر ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية سليمان المقوشي أثناء لقاء مديري المدارس بالرياض موضحا أن هذه الصلاحية تختص بمدير المدرسة فقط ولا تفوض لغيره. ودعا مديري المدارس إلى اعتماد تسمية المعلمين الذين يستحقون مكافأة عن تدريس حصص الانتظار التي يقومون بها بدلًا عن معلم غائب زيادة على نصابهم الرسمي (24) حصة أسبوعياً. ويكون الحد الأعلى لعدد حصص الانتظار التي يستحق عليها المعلم مكافأة أربع حصص في الأسبوع فقط.

وأردف المقوشي أن المعلمين المخفضة أنصبتهم بقرار رسمي يكون استحقاقهم للمكافأة بعدد حصص الانتظار التي يكلفون بها زيادة على نصابهم الرسمي من الحصص. وأكد المقوشي انه يشترط للحصول على المكافأة أن يقدم المعلم مادة تعليمية – داعمة أو جديدة – ترتبط بالمادة الدراسية للطلاب طول زمن حصة الانتظار. وأوضح أن اللائحة تؤكد على أن الأولوية لمعلمي الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية ما لم تحدد لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة تخصصًا آخر.

نبذة عن -

اترك تعليقا