العمل تطلق برنامج “جاهز” لتوظيف المبتعثين خلال 90 يوما
بواسطة الناشر بتاريخ 26 أكتوبر, 2012 في 10:38 مساءً | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

وزارة العمل

الحريق نت (متابعات): كشف مصدر في وزارة العمل، عن البدء التنسيق مع وزارة التعليم العالي، وصندوق الموارد البشرية، والقطاع الخاص ممثلا في الغرف التجارية، ووزارة الخدمة المدنية، لإطلاق برنامج “جاهز” لتوظيف المبتعثين في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى بدء العمل في إنشاء الموقع الإلكتروني لتسجيل بيانات المبتعثين قبل عودتهم إلى أرض الوطن.

وقال المصدر إن هناك خطة وطنية تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب السعوديين المبتعثين، ودمجهم في العمل بالقطاع الخاص وفق مؤهلاتهم وتخصصاتهم، مشيرا إلى أن المبتعث يستطيع الدخول على الموقع من أي بلد يدرس فيه، ويدخل بياناته وخبراته ورغباته أيضا قبل نهاية تخرجه، ومن ثم يتم اطلاع أصحاب العمل عليها لاختيار التخصص المطلوب لهم بحيث يعود المبتعث للعمل.

وأضاف المصدر نفسه أنه سيتم إدراج كل التخصصات التي فتح فيها المجال للابتعاث من جميع الدول، مؤكدا أن التنسيق بين الجهات المعنية سيظل مستمرا لتوفير فرص عمل وإدراج الوظائف المتاحة في الموقع الإلكتروني. وشدد على أن الجهات ذات العلاقة مثل وزارة التعليم العالي، ووزارة العمل، والغرف التجارية وصندوق الموارد البشرية، تعكف على عقد الاجتماعات وورش العمل للخروج بتصور جديد لمعرفة احتياجات سوق العمل السعودي، وتوجيه تخصصات الابتعاث في هذه المجالات العلمية التى يحتاجها السوق.

وحول برنامج نطاقات الأجور المزمع تطبيقه في ربيع الأول المقبل المعني فقط بمراقبة أجور العمالة النظامية في المؤسسات والشركات، أكد أن البرنامج يهدف إلى مراقبة هذه الرواتب ومقارنتها في مرحلة لاحقة برواتب السعوديين في القطاع الخاص.

نبذة عن -

اترك تعليقا