البلديات للعقاري : أبلغونا بالمستفيدين قبل سنة لنوفر الأراضي
بواسطة الناشر بتاريخ 22 أكتوبر, 2012 في 09:55 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

صندوق التنمية العقاريةالحريق نت (متابعات): كشف المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر، أنه يجري حالياً تنفيذ برنامج بين الوزارة وصندوق التنمية العقارية، بهدف توفير الأرض السكنية المخدومة والتي تتوفر فيها الخدمات العامة من الماء والكهرباء، تسهيلا على المواطنين في إنشاء منازلهم ومساكنهم الخاصة.

وبين أن الوزارة والصندوق ينسقان الجهود فيما يتعلق بتقديم أسماء المواطنين والمواطنات الذين سيتم حصولهم على القروض العقارية قبل سنة كاملة، كي تعمل الوزارة عبر أجهزتها وإداراتها لتوفير الأراضي السكنية لهؤلاء الممنوحين خلال سنة واحدة.

وقال «إن البرنامج سيعفي المواطنين الممنوحين، وتعمل الوزارة وخلال السنة التي تسبق حصول المواطنين على القروض العقارية السكنية، على التقصي للتأكد من أن جميع الممنوحين القروض العقارية لم يسبق لهم حصولهم على منح سكنية».

وأوضح أن البرنامج المشترك الجديد بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والذي ألزم الأمانات والبلديات في  لمناطق والمحافظات والقرى والهجر، بإنهاء إجراءات منح المواطنين والمواطنات الذين تمت الموافقة على إقراضهم من الصندوق العقاري مبلغ 500 ألف ريال خلال الأشهر الماضية، وتعثر تسليمهم القرض بسبب عدم امتلاك بعضهم الأرض.

ويتيح البرنامج الجديد والذي سيعمل به نهاية الشهر الحالي، للمواطن الحصول على القرض العقاري ومنحة الأرض لإقامة مسكنه عليها.

 

( المصدر )

نبذة عن -

اترك تعليقا