إطلاق الموقع الإلكتروني لبرنامج حوارات الشباب “تمكين”
بواسطة الناشر بتاريخ 6 أكتوبر, 2012 في 11:00 مساءً | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

تمكينالحريق نت ( واس ): أكد معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر أن برنامج حوارات الشباب ” تمكين”، من المشروعات الأساسية للمركز.

وقال :” إن اللافت في هذا البرنامج أنه سيكون من أفكار الشباب لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم تجاه المشروعات التي يرغبون في تحقيقها من خلال مبادرات يقدمها الشباب والشابات”.

وأضاف أن اللجنة الرئاسية لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ومسئولي المركز سيقدمون كل الدعم الممكن للشباب في هذا البرنامج، وستكون إدارة البرنامج وتنفيذه من اختصاص الشباب.

وأوضح بن معمر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على هامش إطلاق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على موقعه الإلكتروني التفاعلي الخاص ببرنامج حوارات الشباب (تمكين)، بحضور الشباب والشابات المتطوعين العاملين في اللجان الخاصة بالمشروع، أن الشباب وقضاياهم من أولويات مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وهم عماد الوطن، وأن المركز يفكر في فتح المجال للشباب للدخول أكثر في النقاشات والحوارات الوطنية التي يديرها المركز.

وأشار إلى أن المركز منذ أن أعلن انطلاق برنامج حوارات الشباب (تمكين)، كان قد بدأ بعقد اللقاءات والورش التمهيدية والتحضيرية استعداداً لإطلاق عدد من اللقاءات الرئيسية التي ستعقد في عدد من المدن الرئيسية.

وأكد نائب الأمين العام للمركز الدكتور فهد بن سلطان السلطان ، من جانبه , في المؤتمر الصحفي، أن المركز اهتم بالشباب منذ تأسيسه، وكانت قضايا الشباب محوراً رئيسياً لإحدى اللقاءات الوطنية، بالإضافة إلى إطلاق برامج لها ارتباط وثيق بالشباب مثل برنامج بيادر وقافلة الحوار، ومقهى الحوار.

وقال إن برنامج “تمكين” سيكون إضافة جديدة للبرامج التي ينفذها المركز لتعزيز مشاركة الشباب في الحوار الوطني، وأن البرنامج سيسهم في إيجاد بنك من المبادرات ورصيد معرفي حول تطلعات الشباب والشابات ومتطلباتهم تجاه قضايا الوطن.

وأشار إلى أن المركز وضع استفتاء على موقعه للتعرف على أبرز القضايا التي تحوز على اهتمام الشباب، وفتح التصويت عليها في الموقع للوصول إلى رؤية واضحة حول أهم القضايا من وجهة نظرهم.

مما يذكر أن المركز يهدف من خلال إطلاق موقع برنامج الحوارات الشبابية (تمكين) شبكة الإنترنت من خلال “http://tamkeen.kacnd.org/ ” إلى إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الشباب الراغبين في طرح مبادراتهم اتجاه البرنامج، وتقديم أفكارهم ومرئياتهم حول المشروع.

ويعنى برنامج “تمكين” بمبادرات يقوم بتطويرها وإعدادها شباب سعوديين في مناطق المملكة من الجنسين وبمختلف الأعمار لتعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية، موجهة للقطاعات الحكومية والأهلية والخيرية.

ويتيح الموقع الإلكتروني بالإضافة لعرض المعلومات المهمة للبرنامج، إلى توفر الفرص لطرح المبادرات المختلفة وتقييمها من قبل الزوار، وكذلك إضافة التعليقات والردود، بغرض جمع أكبر الموضوعات التي تهم الشباب من خلال أطروحاتهم وآرائهم.

ويقدم الموقع بالإضافة إلى خدماته التفاعلية المذكورة الارتباط بشبكات التواصل الاجتماعية والتفاعل معها لتوسيع نطاق التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من الشباب الذي أعد لهم هذا البرنامج.

كما يتيح الموقع للشباب والشابات تقديم طلبات المشاركة في ورش العمل التي سيقيمها المركز خلال الفترة المقبلة لمناقشة مبادرات مشروع “تمكين”، التي ستعقد في 21 ذو الحجة 1433هـ، بالدمام.

ويقوم مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني بدور رئيس في هذا البرنامج الحيوي، حيث أنه سيكون مظلة للحوار من خلال تنظيم ورش العمل في عدد من مدن المملكة مدعوما بخبراء مختصين للمساهمة في صياغة مبادرات قابله للتنفيذ على أرض الواقع، كما سيساعد الشباب في تحويل أفكارهم إلي مبادرات عملية ستطرح فيما بعد على الجهات المسؤوله لتبنيها وتفعيلها، وذلك من خلال آليات تطويرية لهذه المبادرات الشبابية يوفرها مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني للشباب المتطوعين.

نبذة عن -

اترك تعليقا