أرض لكل مواطن يحصل على قرض وبدء التطبيق الفوري نهاية الشهر الجاري
بواسطة الناشر بتاريخ 21 أكتوبر, 2012 في 08:42 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

صندوق التنمية العقاريةالحريق نت ( متابعات): ألزم البرنامج المشترك الجديد بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الشؤون البلدية والقروية 16 أمانة و244 بلدية في المناطق والمحافظات والقرى والهجر، على إنهاء إجراءات منح المواطنين والمواطنات الذين ظهرت أسماؤهم في قوائم الموافقة على إقراضهم من الصندوق العقاري مبلغ 500 ألف ريال خلال الأشهر الماضية، وتعثر تسليمهم القرض بسبب عدم امتلاك بعضهم الأرض.

ويتيح البرنامج الجديد والذي سيعمل به نهاية الشهر الحالي للمواطن من الحصول على القرض العقاري وقدره 500 ألف ريال، ومنحة الأرض لإقامة مسكنه عليها.

وأكد مدير صندوق التنمية العقارية في حائل المهندس فواز الشمري، تنفيذ البرنامج بشكل فوري في المنطقة، وقال: سيمكن البرنامج الجديد من إنهاء إجراءات المنح للمواطنين والمواطنات ممن تمت الموافقة على إقراضهم، ولم يستلموا أرض المنحة من الأمانة، وبالتالي بناء منازلهم.

وتوقع عدد من العقاريين أن يسهم البرنامج الجديد، في انخفاض أسعار الأراضي بشكل كبير ويعيد ترتيب الأسعار في المخططات الخاصة، بسبب توفير الصندوق للأرض وقابلية المواطنين للبناء في أي مكان دون تحديد، وينهي هيمنة العقاريين على الأسعار، ويدفعهم لبيع قطع الأراضي المجمدة في المخططات والتخلص منها قبل تنفيذ البرنامج.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وجه صندوق التنمية العقارية في المنطقة وأمانة حائل بالإسراع في تنفيذ البرنامج المشترك بين وزارة الشؤون البلدية والقروية وصندوق التنمية العقارية، وإنهاء إجراءات منح الأرض لمن ظهر اسمه في قوائم الموافقة على إقراضهم من الصندوق العقاري ولم يستلموا منحة أرض، بما يسهل مهمة بناء منازلهم، مؤكدا سموه أهمية أن تكون منطقة حائل ضمن أوائل المناطق المطبقة للبرنامج الذي سيعمل به نهاية الشهر الحالي.

 

( المصدر )

نبذة عن -

اترك تعليقا