آبل تتيح للسعوديين والإماراتيين الشراء بعملتهم
بواسطة الناشر بتاريخ 30 أكتوبر, 2012 في 11:46 صباحًا | مصنفة في تقنية وعلوم وابحاث | لا تعليقات

آب ستور

الحريق نت (متابعات): أضافت المجموعة المعلوماتية الأمريكية “آبل” 8 عملات جديدة لشراء التطبيقات من متجرها الخاص بها “آب ستور”، وتشمل الريال السعودي والدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية والليرة التركية والروبية الهندية والروبل الروسي والراند (عملة جنوب إفريقيا) والشيكل الإسرائيلي الجديد.

وتهدف “آبل” بهذه الخطوة الإيجابية لزيادة شعبيتها أكثر وأكثر لدى المستخدمين في الدول السالف ذكرها، وإتاحة شراء التطبيقات من المتجر بعملة بلادهم المحلية بدلاً من الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى أنه قد يفتح آفاقاً جديدة على المدى الطويل بالنسبة للمطورين، من حيث ابتكار تطبيقات ومنتجات جديدة ذات طابع محلي أكثر تتواءم مع كل دولة.

وجنباً إلى جنب قامت “آبل” بتعديل سعر تطبيقات متجرها، فقد ارتفعت أسعارها في عدد من الدول الأوروبية لتقفز من 0.79 يورو إلى 0.89 يورو.

وهناك تكهنات بأن “آبل” قامت بتعديل أسعار التطبيقات في محاولة لتكييف متجرها مع المناخ الاقتصادي المتغير بصفة مستمرة في أوروبا ومن أجل التعامل مع زيادة الضرائب المحلية في بعض الدول المتضررة من أزمة “اليورو” وتراجعه أمام الدولار، وسط مخاوف سائدة من تفاقم أزمة ديون منطقة اليورو.

نبذة عن -

اترك تعليقا