منح المدارس صلاحية الترشيح على وظائف البنود وإيقاف نظام التعاقد على بند الأجر اليومي
بواسطة الناشر بتاريخ 4 سبتمبر, 2012 في 08:15 صباحًا | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

التربية والتعليمالحريق نت (متابعات): منحت إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات صلاحيات الترشيح على الوظائف الإدارية تحت بنود المستخدمين والأجور وحراس المدارس، لمديري ومديرات المدارس سواء داخل المدينة أو خارجها، بعد التحقق من كون الوظيفة شاغرة بالمدرسة ويتم تخصيصها بخطاب رسمي يوضح مهامها وواجباتها وشروط شغلها.

وأوضح مصدر مطلع أن العمل بموجب الصلاحيات سيكون متاحا بداية من هذا العام، مبينا أن الوظائف التي ستكون شاغرة بالمدارس أو أقسام إدارات التربية والتعليم على المراتب 32، 33 أو على إحدى الفئات الخاصة في بند الأجور، يتم الترشيح لها من قبل لجنة مشكلة برئاسة مدير أو مديرة المدرسة وعضوية كل من وكيل أو وكيلة المدرسة، مدير الشؤون الإدارية والمالية في المدرسة أو الجهة، وترفع أوراق المرشح مع محضر الترشيح لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية في كل إدارة تربية وتعليم بالمناطق والمحافظات.

وكشف المصدر عن إيقاف نظام التعاقد على بند الأجر اليومي سواء كانت الوظائف إدارية أو تعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم أو الإدارات العامة للتربية

والتعليم في المناطق والمحافظات، مشيرا إلى أن وزارة الخدمة المدنية تتولى عملية الترشيح على الوظائف الإدارية والتعليمية بجميع جهات المملكة.
في المقابل منحت إدارات التربية والتعليم، مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمدن والضواحي، مهمة رفع احتياج المدارس التابعة لها من الإداريين والحراس والمراسلين والإشعار عن الزيادة والنقص عن النصاب الفعلي.

وتشهد مدارس التعليم العام في المملكة لأول مرة في تاريخها حركة سريعة لدعم المدارس بكافة مراحلها، بداية من روضات الأطفال ونهاية بالمرحلة الثانوية، دعما بالكوادر والقدرات الإدارية على مسميات متعددة تشهدها مدارس البنين والبنات من مساعدين ومساعدات إداريات وإداريين ومدخل بيانات، وبالتالي تفريغ مديرين ومديرات ومعلمين ومعلمات للعمل التربوي والتعليمي بصورة دقيقة، مما ينعكس على التحصيل العام للطلاب والطالبات.

وكانت وزارة التربية والتعليم أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بتثبيت 80313 موظفا وموظفة من المشمولين بالأمر الملكي القاضي بتثبيت كافة المتعاقد معهم من معلمين ومعلمات بدلاء والمتعاقد معهم في برنامج محو الأمية رجالا ونساء في الفترتين الصباحية والمسائية، إضافة إلى المشمولين بالعقود في الفئات المختلفة الإدارية.

وبلغ عدد المثبتين على الوظائف التعليمية 34583، منهم 2597 معلما و 31986 معلمة، فيما بلغ عدد المثبتين على وظائف إدارية 28225، منهم 12154 إداريا و 16071 إدارية، بلغ عدد المثبتين على وظائف المستخدمين 17378، منهم 6854 مستخدما و10524 مستخدمة، وبلغ عدد المثبتين على وظائف صحية 127 موظفا.

نبذة عن -

اترك تعليقا