البنك السعودي للتسليف يقرر إعادة المبالغ المحسومة من المتقاعدين ودون الحاجة لمراجعة الفروع
بواسطة الناشر بتاريخ 8 مايو, 2012 في 06:22 مساءً | مصنفة في السعودية | لا تعليقات

البنك السعودي للتسليفالحريق نت (واس): أوضحت إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار أنه مراعاة للبس الذي حصل يوم الأحد الماضي من حسم أقساط البنك السعودي للتسليف والادخار من رواتب المتقاعدين وحرصاً من إدارة البنك على احتواء الموضوع بأفضل وأسرع صورة ممكنة ومراعاة لظروف بعض المتقاعدين الذين قد لا يتمكنون من الحضور لفروع البنك ، فقد قررت إدارة البنك بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتقاعد إعادة جميع المبالغ المحسومة من المتقاعدين هذا الشهر إلى حساباتهم خلال الأيام القليلة القادمة دون الحاجة لمراجعة فروع البنك أو المؤسسة .

 وأضافت الإدارة في بيان لها اليوم إنها تود أن توضح للجميع أن هناك عدد كبير من الأقساط مستحقة السداد بالرغم من سريان الإعفاء الملكي الكريم حيث أن الإعفاء عن 24 شهر للمقترضين قبل 20/3/1432هـ ، وبناءً على ذلك فيوجد ثلاث حالات للمقترضين الحالة الأولى المقترضين قبل 20/3/1432هـ المنتظمين بالسداد فهؤلاء مستحقين فترة السماح والتوقف عن السداد حتى 20/3/1434هـ ، والحالة الثانية المقترضين بعد 20/3/1432هـ وهم المقترضين بعد الأمر الملكي الكريم بالإعفاء وهؤلاء غير مشمولين بالإعفاء وبالتالي هم مطالبين بالسداد وليس لهم فترة سماح أو التوقف عن السداد ، والحالة الثالثة هم المقترضين قبل 20/3/1432هـ وعليهم أقساط متأخرة لم تسدد فسيتم حسم عدد الأقساط المتأخرة من عدد أشهر الإعفاء الـ 24, فعلى سبيل المثال من كان عليه 14 قسط متأخر فإنها تحسم من الإعفاء لتصبح مدة الإعفاء الخاصة به 10 أشهر فقط.

وأفاد البنك أنه سيقوم بمراجعة البيانات بشكل دقيق يضمن بإذن الله عدم تكرار الخطأ . مما يذكر أن البنك منذ زيادة رأس ماله في 20/3/1432هـ صرف حتى هذا اليوم 427. 604 قرضا بقيمة بلغت 17. 5 مليار ريال كما تم خلال الفترة نفسها تطوير البنية التحتية للحاسب الآلي وهو في اللمسات النهائية من تطوير نظام الإقراض والتحصيل الذي من خلاله تمكن البنك من استقبال ومعالجة الطلبات الكترونيا وسيمكن العملاء قريبا من الدخول على حساباتهم والاطلاع على تفاصيلها وإجراء العمليات كما هو حاصل في أنظمة البنوك التجارية . وقدم البنك اعتذاره لمن تسبب له بأي إزعاج شاكراً الجميع على تفهمهم وتعاونهم مع الوعد بمواصلة الجهد للرفع من مستوى الأداء وتحقيق أعلى معايير الجودة .

نبذة عن -

اترك تعليقا