الاتحاد يعبر إلى نصف النهائي الآسيوي ويصطدم بتشونبوك الكوري
بواسطة الناشر بتاريخ 28 سبتمبر, 2011 في 12:33 صباحًا | مصنفة في رياضة والعاب – حول العالم | لا تعليقات

الحريق نت (متابعات): ضمن نادي الاتحاد تمثيلا سعوديا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة للقدم للعام الثالث على التوالي رغم خسارته 1-صفر خارج أرضه أمام سول الكوري الجنوبي في إياب دور الثمانية اليوم الثلاثاء.

وتلقت شباك الفريق السعودي الذي يملك لقبين في البطولة هدفا عن طريق الكولومبي ماوريسيو مولينا قبل سبع دقائق من النهاية لكن الاتحاد الذي انتصر ذهابا 3-1 تفوق في مجموع المباراتين 3-2. وسيلعب الاتحاد الفائز باللقب في 2004 و2005 والذي خسر النهائي في 2009 – امام فريق آخر من كوريا الجنوبية هو تشونبوك في قبل النهائي بعدما صمد في مواجهة ضغط فريق العاصمة سول.

ولجأ الاتحاد للهجمات المرتدة في بداية المباراة مستفيدا من سرعة سلطان النمري الذي سدد كرة في الدقيقة 12 أنقذها الحارس كيم يونج داي. وتألق الحارس السعودي مبروك زايد في التصدي للمحاولات الكورية الجنوبية فأبعد محاولة مولينا لاعب منتخب كولومبيا سابقا من ركلة حرة مباشرة في بداية الشوط الثاني واستفاد من تدخل مدافعه حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا سابقا لإبعاد خطورة تمريرة عرضية من تشوي تاي ووك.

لكن زايد فشل في التصدي لتسديدة أقوى من مولينا الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء واستدار ليواجه المرمى ثم أطلق تسديدته على يمين زايد. لكن الاتحاد كافح بقوة في الدقائق المتبقية ليبلغ دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة الرابعة. ويسعى الفريق المنتمي لمدينة جدة لإعادة اللقب القاري إلى غرب آسيا بعد غياب خمس سنوات احتكرته خلالها فرق الشرق بعد أن فاز باللقب تشونبوك (2006) وأوراوا الياباني (2007) ومواطنه جامبا اوساكا (2008) وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي (2009) وسيونجنام الكوري الجنوبي (2010). وحصل العين الإماراتي على لقب النسخة الأولى من المسابقة في 2003. وصعد تشونبوك لقبل النهائي بعد التفوق بنتيجة 6-1 على ضيفه الياباني سيريزو في لقاء الاياب اليوم و9-5 في النتيجة الاجمالية.

نبذة عن -

اترك تعليقا